تسجيل الدخول

دولة الإمارات

​​​

 معلومات عن دولة الامارات العربية المتحدة

سعى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان إلى توحيد الإمارات في دولة واحدة منذ العام 1968، وقد حقق هذا الحلم في الثاني من ديسمبر 1971 حيث بدأت الإمارات عصراً جديداً من التطور في جميع ميادين الحياة. فبعد تأسيسها باتت دولة الإمارات العربية المتحدة وبشكل سريع أرض الفرص والأحلام للملايين من مختلف دول العالم.

  البداية

على مدى العقود الأربعة الماضية، نمت دولة لإمارات العربية المتحدة من تحالف متواضع للمدن الساحلية الهادئة إلى  اتحاد قوي جعلها واحدة من أكثر الدول تنافسية في العالم من حيث الحركة التجارية والسياحية.

وتتكوّن الإمارات العربية المتحدة، وهي دولة اتحادية، من سبع إمارات - أبو ظبي، دبي، الشارقة، رأس الخيمة، عجمان، الفجيرة، وأم القيوين

  نبذة عن الامارات السبع​​

 أبو ظبي

تمتد الإمارة على طول شواطئ الخليج العربي وصولا إلى الصحراء حيث تحتل مساحة وقدرها حوالي 70 ألف كيلومتر مربع، وهو ما يمثل 86.7% من مساحة الدولة.

واعتمد سكان الساحل على الصيد والبحث عن اللؤلؤ لكسب العيش، في حين إهتم سكان الداخل بالزراعة ورعي الإبل وذلك ولغاية العام 1950. وفي العام 1958 تم اكتشاف النفط في أبوظبي لتصبح بعد ذلك واحدةً من أغنى المدن في العالم.

وتعتبر أبوظبي اليوم عاصمة عالمية، وهي مركز الإمارات السياسي والتجاري والثقافي.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.visitabudhabi.ae

دبي

تقع الإمارة على طول خور دبي وهو ميناء طبيعي اعتبر مركزاً للتجارة لعدة قرون. تركّز الإماراة على التجارة والصناعة والسياحة كموارد أساسية لاقتصادها بحكم قلة الموارد النفطية فيها.

وأصبحت الإمارة مركزاً  تجاريا ومقراً لأحد الموانئ الأكثر ازدحاماً في العالم، ميناء جبل علي وذلك تحت القيادة الحكيمة لقادتها.

أمّا الإيرادات الرئيسية لإمارة دبي حالياً فتأتي من السياحة، والعقارات، والخدمات المالية. وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، استحوذت دبي على اهتمام العالم من خلال مشاريعها العقارية المبتكرة والضخمة، واستضافتها للأحداث الرياضية الإستثنائية.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني  www.dubaitourism.ae

الشارقة

تشارك الإمارة حدودها الجنوبية مع إمارة دبي وهي الإمارة الوحيدة التي تمتلك خطوط ساحلية على الخليج العربي وخليج عمان على حد سواء.

وفي عام 1930، قامت شركة الخطوط الجوية التابعة للإمبراطورية البريطانية بإنشاء مدرج ومحطة وقود في إمارة الشارقة للرحلات المتجهة إلى الهند، مما انعكس خيراً على الإمارة وحولها إلى مركز نقل رئيسي على طول ساحل الخليج الجنوبي.

وتعتبر الشارقة اليوم بمثابة مركز ثقافي وتعليمي.. وتفتخر في حفاظها على التراث الثقافي وتقاليد دولة الإمارات العربية المتحدة تحت القيادة الحكيمة.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع  www.sharjahtourism.ae

عجمان

تمتد الإمارة على طول الساحل الخليج العربي.. اعتمد السكان المحليين للإمارة  على بناء المراكب الشراعية إلى جانب صيد الأسماك وزراعة النخيل كمصدر رزقهم.

اما اليوم، فتشهد عجمان تطوراً هائلاً ونهضة عمرانية كبيرة.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع www.ajmantourism.ae

أم القيوين

تقع ام القيوين بين إمارتي الشارقة وعجمان من الجنوب وتحدها إمارة رأس الخيمة من الشمال، ويعتبر الصيد والزراعة العصب الأساسي لاقتصاد الإمارة

بعد اتحاد دولة الإمارات في عام 1971، شهدت أم القيوين تحولاً ملحوظاً وما زال التطور جارياً فيها بفضل القيادة الحكيمة. وتضم الإمارة العديد من المعالم التاريخية، بما في ذلك الميناء القديم وحصن أم القيوين.

 ​​رأس الخيمة

تقع أقصى شمال الإمارات، وتتميّز بوفرة النباتات والزراعة التي تلعب دورا هاما في اقتصاد الإمارة، بالإضافة إلى الصناعة والمحاجر، وصيد الأسماك.

 وتمتلك الإمارة اليوم العديد من المنتجعات ذات الطراز العالمي، جنبا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من مناطق الجذب السياحي.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع  www.rasalkhaimtourism.com/default.aspx

الفجيرة

تقع على طول ساحل خليج عمان وتتميز بجبالها وسهولها الواسعة التي تعتمد على مياه الأمطار التي تتدفق إلى أسفل جبال الحجر.

وتعتبر الفجيرة المكان المثالي للزراعة بالإضافة إلى أن الصيد يعتبر مورداً هاماً للإقتصاد الرئيسي للإمارة.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع  http://www.fujairahtourism.ae